التخطي إلى المحتوى
بالفيديو : وزير التعليم: الامتحانات سيتم استبدالها من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني

تسعى وزارة التعليم إلي ابتكار الوسائل الجديدة لراحة الطلاب والنهوض بمستوى التعليم حتى يواكب مستويات التعليم على مستوي العالم وقد كانت الامتحانات العام الماضي بنظام البوكليت وهو نظام تم تطبيقه لأول مرة في مصر وقد تخطي الطلاب هذه التجربة بكل وكانت وزارة التربية .

وقد قال الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  أن نظام التعليم الجديد يعتمد على التقييم التراكمي للطالب والمدرس وقد أكد على أن الامتحانات اعتبارا من العام المقبل ستكون أونلاين بنظام الكتاب المفتوح .

وقد أضاف الوزير من خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين على برنامج الحياه اليوم الذي يذاع على قناة الحياة الفضائية مساء الاثنين أن وزارة التربية والتعليم في طريقها لإعداد كارت إلكتروني خاص بكل طالب مسجل به تقديرات الطالب خلال كل مرحلة تعليمية خاضها الطالب يبدأ من رياض الأطفال ويحتوي على تقييمات مستمرة وسوف يتم تحديثها أول بأول عن الطالب .

وتابع طارق شوقي وزير التربية والتعليم حديثه لتامر أمين قائلا إن الامتحانات سوف سيتم استبدالها من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني حيث أننا اصبحنا في عالم التكنولوجيا والأنترنت والوزارة تحاول بشتى الطرق تطوير حالها أولا بأول حتي تواكب العصر واستبدل النظام القديم بكل ما هو حديث وقد أوضح شوقي أنه سوف تتم هذه الامتحانات بأجهزة حديثة متصلة بالإنترنت وقد أكد أن النظام الجديد الذي تسعي الوزارة لتحقيقه سيقضي نهائيا علي الدروس الخصوصية.

كما أضاف شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن ليس الامتحانات وحدها فقط التي ستكون بالنظام الإلكتروني بل إن النظام الجديد سيعتمد على التصحيح الإلكتروني والهدف من ذلك هو الحد والقضاء على الظلم والابتزاز .

ومن الجدير بالذكر أن شوقي وزير التربية والتعليم كان قد اتخذ الشهر الماضي عدة قرارات بشأن الطلاب أدت إلي غضب أولياء الأمور ونظموا حركة معارضة ضد وزارة التربية والتعليم حتى توصل مطالب أولياء الأمور إلي الوزارة وكان من أهم القرارات التي أغضبت أولياء الأمور هو أن مادة الدين الإسلامي والكمبيوتر ليست من المجموع ولكنها مادة نجاح ورسوب وقد ادخلوا بدلا منها مادة التربية الرياضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *