التخطي إلى المحتوى
رويترز: الأمراء المحتجزون متهمون بالرشوة والاختلاس وغسل الأموال

صرح مصدر سعودي مسئول لوكالة رويترز للأنباء أن الاتهامات الموجهة الأمراء السعودين والوزراء ورجال الأعمال السعودين الذي تم احتجازهم واعتقالهم بتهم قضايا فساد تشمل الرشوة والاختلاس وغسيل الأموال واستغلال نفوذهم  .

وقد وصفت وكالة رويترز للأنباء للأنباء المصدر “بالرسمي” قال المصدر أن رجل الأعمال الملياردير السعودي “الوليد بن طلال” تربطه صلة قرابة بالملك سلمان حيث أنه ابن أخ الملك وصاحب شركة المملكة القابضة وهو حاليا يواجه تهم تتضمن غسيل الأموال ورشاوي وابتزاز المسئولين.

وتابع المصدر تصريحاته أن الأمير متعب بن عبد الله الذي تم إعفائه من قيادة الحرس الوطني منهم في قضايا اختلاس وتوظيف وهمي وإرساء مشاريع ،منها عقود تشغيل وصيانة على شركاته الخاصة التي يملكها وعقود غير شرعية تقدر قيمتها بعشرة مليارات من الدولارات لأجهزة اتصال لاسلكي وملابس عسكرية واقية من الرصاص تقدر قيمتها بمليارات الريالات

وقال المصدر، الذي وصفته الوكالة بالرسمي، إن الملياردير الأمير الوليد بن طلال، ابن أخ الملك وصاحب شركة المملكة القابضة، يواجه عددا من التهم تشمل غسل الأموال وتقديم الرشاوي واستغلال نفوذه.

وأضاف المصدر أن الأمير تركي بن عبد الله أمير الرياض السابق وهو من ضمن الموقوفين بتهمة التدخل في قطارات الرياض واستغلال نفوذه في إرساء المشاريع على الشركات التابعة له .

ووزير المالية السابق إبراهيم عساف عضو مجلس إدارة شركة أرامكو متهم بالاختلاس من ضمنها توسعة الحرم المكي ونزع الملكيات من المناطق المجاورة له واستغلال منصبه حيث أنه على معرفة بمعلومات عن الأراضي واسعارها .

ومن الجدير بالذكر أن الملك سلمان أمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان بن عبد العزيز” وسميت اللجنة العليا لمكافحة الفساد في السعودية أصدرت أمر ملكي بإيقاف واعتقال ١١ أميرا وعشرات الوزراء السابقين و٤ وزراء حاليين، وقد أشارت وزارة الإعلام السعودية أن حسابات البنوك الخاصة بالوزراء المعتقلين سيتم تجميدها وسوفت يتم تسجيل أموال هؤلاء الأشخاص علي ملكية الدولة.

وقد أشارت قناة العربية أن تم فتح تحقيقات جديده بشأن ملف سيول جدة في ٢٠٠٩ وأيضا التحقيق في وباء كورونا عام  ٢٠١٢

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *