التخطي إلى المحتوى
“التموين”: يعلن إضافة المواليد الجدد يناير المقبل

وأوضح أن وزارة التموين تقوم بإنتاج ٢٥٠ مليون رغيف يوميا حيث تزيد معدلات استهلاك الخبز في مصر عن المعدلات العالمية .

تفاصيل إنتاجية الخبز الجديدة :

وقد قال سويد أن إنتاجية الخبز الجديدة “أن صاحب المخبز يقوم بدفع تكلفة إنتاجه اليومي مقدما قبل أن يحصل على القمح حيث بلغ سعر طن القمح حوالي ٤٧٠٠ جنيه ويحصل صاحب المخبز على المقابل من البطاقة التموينية والتي ثمن رغيف الخبز على البطاقة خمس قروش بالإضافة إلي ٥٥ قرشا ما تدفعه الدولة له

وتابع سويد حديثه قائلا إن هذا النظام تم تطبيقه علي السلع التموينية حيث يسدد التاجر يدفع مبلغ تأمين ٢٥٪ من قيمة البضاعة حتي تضمن جديته في السداد .

وتكلم سويد عن مشروع جمعيتي قال “أن المشروع يهدف إلي تشغيل الشباب ويوجد حوالي عشرة آلاف شاب تقدم للمرحلة الثانية من المشروع التي تهدف إلى ١٢٥٠ فرع” وتابع “أن الوزارة ألزمت المكان المتقدم لمشروع جمعيتي أن يكون وفق خريطة الاحتياجات الجغرافية وأنه يجب التحرك للمحافظات خاصة الصعيد فهو الأكثر احتياجا “.

مبادرة تحيا مصر :

وتقوم مبادرة تحيا مصر بتوفير السلع والخدمات من لحوم وفراخ.. الخ وأشار سويد أنه توجد اكثر من ١٠٠٠ سيارة متنقله في جميع محافظات الجمهورية.

وحول صدور بطاقات بدل التلف والقائد والبطاقات الجديدة قال ” جرى التعاقد مع إحدى شركات المحمول لإرسال رسائل قصيرة على صاحب البطاقة العلامة بصدورها وأنه يمكن استلامها وبعد ذلك يقوم صاحب البطاقة بإدخال الرقم السري ليتم تفعيل البطاقة وسوف يبدأ هذا النظام من الشهر المقبل .

وحذر سويد المواطنين من ترك البطاقات التموينية عند البقال أو المخبز لأنه من الممكن استخدام البطاقة ويصاحبها لا يعلم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *