التخطي إلى المحتوى
العلم الحديث يكتشف طريقة جديدة للكشف المبكر عن الشلل الرعاش والزهايمر

انتشرت الأمراض في العالم اجمع بشكل كبير وهناك امراض لم يتم اكتشاف لها علاج الى الان مع تقدم الطب الحديث واكتشاف الكثير من العلاج على مستوى العالم ولكن من اكثر الامراض التي لم يجدوا لها علاج حتى الان الشلل الرعاش ومرض الزهايمر والسرطان .. الخ ويعيش المريض على المسكنات فقط .

اكتشاف علاج جديد لمرض الزهايمر والشلل الرعاش :

ولكن اليوم تمكن الباحثون والأطباء في جامعة ستانفورد من البحث والدراسة من ابتكار واكتشاف طريقة جديدة للكشف المبكر عن مرض الزهايمر ومرض الشلل الرعاش وقد تم نشر بحث في المجلة العلمية “ناتشر كوموينكيشن” وبحسب هذا البحث توفر تلك الطريقة وسيلة جديدة لتوجيه الأدوية إلى المناطق المريضة من الدماغ لعلاج تلك الأمراض بالإضافة إلى ان هذه الطريقة تقوم بعلاج الأورام الدبقية وإصابة الدماغ والسكتات الدماغية أيضا.

وقد قال الدكتور “باباو سكودلر” الباحث في الدراسة تعتمد هذه الطريقة الجديدة على علامة بيولوجية مبتكرة يتم حقنها داخل ادمغه المرضي وتقوم هذه المادة بالتعرف على البروتين المسبب لتلك الأمراض ومن تلوينها لتظهر على اختلافات أثناء عمل أشعة الرنين وهذا على حسب وصفه .

واكد باباو ان تلك الطريقة قد جرب بالفعل على فئران التجارب ونجحت في التعرف على بروتين الاميلويد وبرويتن CTGF السامة المرضية وهي الأبرز في الإصابة بمرض باركنسون والزهايمر

وهذه الطريقة تعتبر هي وسيلة جديدة للكشف على المبكر على الأمراض وهي ما سوف توفر خيارات اكثر للمرضى في العلاج وفي هذه الحالة قد يتم تأخر تطورات الأمراض لديهم حيث ان اكتشاف المرض في البداية غير اكتشافه في المرحلة الثالثة أو الرابعة.

ويعتبر مرض الزهايمر متلازمة تسبب تدهور في السلوك والذاكرة والقدرة على التفكير وهو من أصعب أمراض العصر التي تصيب الكثيرين خصوصا كبار السن ويصاب بمرض الزهايمر حوالي ثمانية ملايين حالة جديد ليس لهم علاج سنويا وتحدث اثار جسدية واجتماعية واقتصادية شديدة الصعوبة لم يقدر على حلها العلم الحديث.

اعراض مرض الزهايمر :

  • فقدان الذاكرة
  • صعوبة أداء المهام المعروفة
  • مشاكل اللغة
  • التوهان سواء في الزمان أو المكان
  • انخفاض القدرة على الحكم

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *