التخطي إلى المحتوى
زلزال “قوي” يضرب العراق، ويهزّ الكويت والسعودية وإيران… تعرف علي التفاصيل

ضرب زلزال قوي مساء الأمس ثلاثة دول عربية هي العراق والسعودية وإيران والكويت  حيث وقع الزلزال بقوة ٧.٣ درجة في العراق وهو الكويت وإيران والسعودية وقد توفي على أثره سبع أشخاص وأصيب ٢٥ شخص في أيران وهذا حسب حصيلة مؤقتة أوردتها وكالة أبينا الإيرانية للأنباء.

وقد قال “هوشانغ بازوند” محافظ كرمنشاه الإيرانية لوكالة الأنباء ” على حسب آخر حصيلة قتل ستة أشخاص في قصر شرين وشخص آخر في إزاله” وتابع “أن جميع أفراد الجيش والإغاثة في حالة تأهب”.

وقال في العراق ستة أشخاص على الأقل وأصيب حوالي ١٥٠ آخرون بجروح مختلفة في محافظة السليمانية حسب تصريح مسئولون .

وقال قائد مقام قضاء دربنجان ناصح ملا حسن لوكالة فرانس برس أن “أربعة أشخاص قتلوا بسبب الزلزال” وأشار مدير المستشفي أن سقط قتيلين جراء هذا الزلزال هما طفل ورجل مسن.

وقد قال أهالي الدول المتضررة من الزلزال الذي ضرب بلدهم أنهم عاشوا أسوأ ليلة في حياتهم من ساعات مرعبة بسبب ضرب البلاد هزات أرضية عنيفة لم يروها من قبل وقد اضطر الكثيرين أن يهرعون إلى الشوارع والبيات في الخيام وقد تسببت هذه الهزة العنيفة في انقطاع الكهرباء عن البلاد لمدة ساعات إضافة إلى انقطاع جميع وسائل الاتصالات كما حدث في أيران .

وقد أدلى اليوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية العميد سعد معن تصريحات جديدة حيث قال إن الهزة الأرضية التي ضربت دولة العراق أمس كانت على بعد ٣٢ كيلو متر جنوب غرب مدينة حلبجة (تقع شمال شرق العراق) وقد بلغت قوته ٧.٢ درجة على مقياس ريختر وقد استمرت هذه الهزة لمدة دقيقة وقد أدت إلى وقوع ٧ قتلى و٣٢١ مصاب في كردستان العراق وهذا حسب تصريحاته اليوم.

وقد حظرت هيئة الأحوال الجوية والرصد الزلزالي المواطنين إلى ضرورة الابتعاد عن المباني وقد جاء هذا التحذير من خلال بيان أصدرته اليوم وأضافت في هذا البيان عدم استخدام المساعد في حالة شعورهم وقوع حدوث زلزال جديد، وقد ناشدت الهيئة المواطنين ضرورة أخذ الاحتياطات الأمنية تجنبا لحدوث زلزال جديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *