التخطي إلى المحتوى
معلومات عن مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي القائم بأعمال شريف إسماعيل

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، تلقى تكليفًا اليوم الخميس بتولي أعمال رئيس مجلس الوزراء الدكتور شريف إسماعيل حتى عودته من رحلة علاجه بألمانيا حيث سوف يخضع شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء المصري لجراحة عاجلة بالجهاز الهضمي.

وإسمه الكامل هو مصطفى كمال مدبولي، وكان قد تولى مسئولية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية منذ شهر فبراير 2014 واستمر في منصبه حتى الوقت الحالي.

أكمل دبلوم في دراسات التخطيط العمراني من معهد الإسكان والتنمية بهولاندا في عام 1993، ونال درجة الدكتوراه في تخطيط المدن بكلية الهندسة في عام 1997.

وقد تولى الدكتور مصطفى مدبولي رئاسة مجلس إدارة هيئة التخطيط العمراني في وزارة الإسكان منذ سبتمبر 2009 وحتى نوفمبر 2011، كما قام بتولي وظيفة استاذ دكتور وباحث في معهد بحوث الإسكان بالمركز القومي لبحوث البناء والغسكان منذ إبريل 2008 وحتى سبتمبر 2009.

تولى بعد ذلك وظيفة المدير الإقليمي للدول العربية ببرنامج تابع لمنظمة الأمم المتحدة منذ نوفمبر 2012 وحتى شهر فبراير 2014.

مشروعات قومية ساهم بها الدكتور مصطفى مدبولي

وقد ساهم الدكتور مصطفى مدبولي في تنفيذ العديد من المشروعات القومية أثناء عمله في هيئة التخطيط العمراني بصفته رئيسا لها، حيث قام بعمل مخططات الاستراتيجية العامة لعدد 4410 من قرى جمهورية مصر العربية، والتي تم الانتهاء منها في عام 2009.

كما قام بالمشاركة في مشروع إعداد مخططات الاستراتيجية العامة لعدد 227 مدينة من مدن جمهورية مصر العربية.

وساهم الدكتور مصطفى مدبولي كذلك بالعديد من مخططات المدن المصرية الجديدة والمشروع القومي لتنمية قرى الظهير الصحراوي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *