التخطي إلى المحتوى
وزارة الدفاع الأرجنتينية ترجح إنفجار الغواصة المفقودة
إنفجار الغواصة الأجنتينية المفقودة

بائت جميع الجهود التي بُذلت للعثور على الغواصة العسكرية الأرجنتينية المفقودة منذ يوم 15 من شهر تشرين الثاني نوفمبر الجاري بالفشل.

وقد أكد تقرير رسمي صدر يوم أمس أن هناك إنفجار تسبب بفقدان الغواصة، حيث فقدت الارجنتين الاتصال مع الغواصة سان خوان أثناء إبحارها من ميناء شواي جنوبي البلاد الى إلى ميناء مارديل بلاتا الى الجنوب الشرقي من العاصمة بيونس ايرس.

ووفقا للمعطيات فإن السلطات فقدت الإتصال مع الغواصة الألمانية الصنع والتي يوجد على متنها 44 فردا، وعلى بعد 450 كيلومترا عن سهل مقاطعة بتاجونيا الجنوبي، وقالت السلطات الأرجنتينية أنه في بعد أيام من البحث عن الغواصة المفقودة تلقت البحرية الأرجنتينية إشارات إستغاثة نسبتها إلى الغواصة.

جهود وزارة الدفاع في البحث عن الغواصة المفقودة

وزارة الدفاع الأرجنتينية قالت حينها أنها تعمل على تحديد مكان الإرسال، مضيفة أن وجود إشارة استغاثه يعني أن طاقم الغواصة يحاول إستعادة الإتصال بالبرج.

وكانت الغواصة على بعد 430 كيلومترا من ساحل جنوب الأرجنتين على المحيط الاطلنطي عندما حُدد آخر موقع لها، مما دفع السلطات  لبدأ عملية البحث والإنقاذ ليأتي بعدها المتحدث بإسم البحرية الأرجنتينيه ليقول أن عمليات البحث عن الغواصة المفقودة منذ نحو أسبوع بلغت مرحلة حرجة مع إحتمال إقتراب نفاذ الأكسجين المتوفر لطاقمها المكون من 44 شخصا.

وانضمت حوالي 30 سفينة وطائرهة و 4000 شخص من الأرجنتين والولايات المتحدة وبريطانيا و تشيلي والبرازيل لعملية البحث عن الغواصة حيث أن البحرية الأرجنتينية حاولت الإتصال بالغواصة 7 مرات متتالية عبر الأقمار الصناعية إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل.

ثم قال المتحدث بإسم البحرية خلال مؤتمر صحفي أنهم تبلغوا بمؤشر رسمي رصد في منطقة عمل الغواصة ضوضاء غير إعتيادية، إذ تبين لاحقا أن الصوت غير العادي الذي رُصد في آخر موقع كانت فيه الغواصة قبل فقدان الإتصال بها، يشير لوقوع إنفجار على الأرجح ، وُصف بأنه غير طبيعي وغريب وقصير وعنيف، حيث أكد تقرير رسمي صدر الخميس أن إنفجارًا كان السبب في فقدان الغواصة العسكرية الأرجنتينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *