التخطي إلى المحتوى
أحذر .. شاي تخسيس رائج بالاسواق قد يسبب الوفاة

الكثير منا يبحث عن كل ما هو جديد في عالم انقاص الوزن ويفضلون تناول الأعشاب الطبيعية وشاي تخسيس أو الشاي الأخضر حيث أنه مفيد لكل شئ ولو نظرنا سنجد كثيرا منا يتناول شاي الاخضر لاقناعنا أنفسنا أو الشاي الاخضر يعالج الكثير من الأمراض مثل المعدة وغيرها ولكن الاهم أنه يقضي على الوزن الزا ئد بدون اضرار بحجة ان الاعشاب لا تضر حتى لو انها لم تأتي بالهدف الذي أخذت من أجله فإنها لن تضر الجسم .

شاي اوراق السنا يسبب مشاكل صحية خطيرة:

ولكن موقع “جود هاوس كيبينج” أكد أن هناك شاي مشهور لدي الكثيرين الذين يقومون بأنقاص الوزن وأنه رائج في السوق يتناوله الكثيرين سواء مما يهتمون بعملية انقاص الوزن أو لا حيث أنه مشهور عنه أنه يقوم لتنقية الجسم من السموم وهذا الشاي يسبب مشاكل صحية خطيرة وهو شاي اوراق السنا .

اضرار اعشاب التخسيس على صحة الإنسان:

وتعتمد هذه الأعشاب على فكرة انها ملين قوي حيث أنها تصيب الشخص بنوبة الم شديدة في المعدة بعد تناولها على الفور ويحتاج الشخص إلى القيام بعملية البراز بشكل دائم حتى أنها قد توصل الشخص إلى أنه يفقد السيطرة على نفسه ويقوم بالتبرز في اي وقت وهو ما يضعه في موقف محرج.

ومن اهم اضرار التبرز المتكرر أو الأدوية التي تسبب لين للشخص انها تتسبب في فقدان الشخص لكمية كبيرة من الماء وهذا ما يسعى له الكثيرين أنه يفقد الوزن بسرعه كبيرة ولكنها في الحقيقة هي فقدان الماء وليست للدهون.

وقد أكد الموقع أن الخبراء الذين أجروا على هذا الشاي ابحاث عديدة من أجل التأكد من سلامته على صحة الانسان وجدوا أن من أفضل الحالات التي اصيب بها الأشخاص بعد تناولهم لهذا الشاي أن الشخص يصاب بتشنج في عضلات المعدة وان اسوء الحالات التي اصيب بعد تناول هذا الشاي أنهم أصيبوا بفقدان كمية كبيرة من الماء والتي أدت إلي إصابتهم بسكتة قلبية.

وينصح الأطباء لمن يريدون التخلص من الوزن الزائد أن يسيروا على حمية غذائية صحية وأن يقومون باستشارة طبيب التغذية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *