التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم بالأرقام : إستقرار في البنوك والسوق السوداء
سعر الدولار الأمريكي اليوم

‏بدأت عمليات البيع والشراء اليوم السبت للدولار الأمريكي هذا الصباح في البورصات وفي السوق السوداء، وسجل سعر الدولار في السوق الرسمية 17.59 جنيها للشراء و 17.69 جنيها للبيع، ‏وهذه الأسعار هي متوسط أسعار البيع والشراء في البنك المركزي المصري.

بينما وصل سعر الدولار في البنك العربي الأفريقي الى 17.60 جنيه لشراء  ‏و 10.70 جنيها للبيع، أما في بنك المشرق فقد وصل سعر الدولار الى 17.60 جنيها للشراء و 17.70 جنيها للبيع.

كما وصل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري الى 17.60 جنيه للشراء و 17.70 جنيها للبيع، وفي بنك الإسكندرية سجل سعر الدولار 17.58 جنيه للشراء وسبعة 17.68 جنيها للبيع، أما في بنك التعمير والإسكان فقط سجل سعر الدولار 17.59 جنيه لشراء وسبعة 10.69 جنيها للبيع.

ويعتبر البنك الأهلي المصري هو أكثر البنوك إستقرارا في ما يتعلق بأسعار الدولار والعملات الأجنية الصعبة، كما يعتبر هو الأفضل من حيث فرص الإستثمار وكذلك القروض.

إستقر سعر الدولار خلال الفترة السابقة و حتى الآن لمدة  ‏تقترب من ثلاثة شهور، حيث بدأ سعر الدولار في الانخفاض بشكل بطيء وتدريجي خلال الأسابيع القليلة الماضية، وكذلك معظم العملات الأجنبية الأخرى، وقد توقف تداول البيع والشراء في الدولار والعملات الأجنبية بسبب الأجازة الرسمية  ‏يومي الجمعة والسبت، و تستأنف البنوك المصرية عملها يوم الأحد، أما بالنسبة للسوق السوداء فلا يوجد بها أي توقف في التداول حيث تعمل خلال جميع أيام الأسبوع لأنها لا تتقيد بالعطلات الرسمية أو مواعيد عمل البنوك.

‏وكان البنك المركزي قد أصدر تقريرا عن مقدار الدخل اليومي المصري من العملات الاجنبية المختلفة، ومن الدولار الأمريكي، وصلت قيمتها الى 72,000,000 دولار، وهذه الإرتفاعات تدعم إحتياطي النقد الأجنبي في البنوك المصرية، ‏وتؤدي إلى إستقرار أو إنخفاض سعر الدولار والعملات الأجنبية الأخرى في السوق المصرية، بما يؤدي بالتالي إلى حدوث رواج تجاري وإنخفاض أسعار السلع، مما يعود بالفائدة على الشعب المصري.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت

يختلف سعر بيع وشراء الدولار في السوق السوداء ومكاتب الصرافة بحسب إختلاف المحافظة، حيث توجد بعض المحافظات التي تكاد تنعدم بها السوق السوداء للعملة، وذلك نتيجة لتعويم سعر صرف الجنيه المصري أو ما يطلق عليه تعويم الجنيه، ووصل سعر الدولار في السوق السوداء في بعض المحافظات التي يوجد بها تداول للدولار خارج إطار السوق الرسمية المتمثلة في البنوك إلى 17.68 للشراء، ويمكن أن يرتفع سعر شراء الدولار إلى 17.75 في السوق السوداء بعض المحافظات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *